النحلة المرورية

النحلة المرورية
أول صفحة مصرية متخصصة فى تعليم الأطفال قواعد وأداب المرور والسلامة على الطرق

الخميس، 2 يوليو 2009

مناظر مؤذية بالشارع المصرى 1/2

· منظر عسكرى المرور وهو يتمشي حول موقعه في وسط المفارق ، دون الالتزام بالاتجاه المصرح بالمرور فيه ، مما يؤدى إلي ارتباك المرور.
· منظر قائد السيارة الذى ينتهز فرصة إفساح الطريق أمام سيارة الإسعاف ، فينطلق وراءها مستغلا تلك الأولوية في قضاء مصلحته الشخصية.
* انتشار استخدام سارينة الشرطة الأصلية في سيارات الملاكي ، وذلك باعتبارها أسهل طريقة ليعرف الجميع أن صاحب السيارة شخص مهم ومسنود ، فيوسعون له الطريق! (كتابات مصراوى)
· سائق الأجرة الذى يتوقف فجأة في عرض الطريق للفوز بأحد الركاب ، دون المبالاة بما يتسبب فيه من ارتباك حركة المرور ، بل والتسبب في وقوع اصطدام بين السيارات التي تسير خلفه.
· منظر المواطن الذى يقوم بالبصق ، أو إلقاء المناديل الورقية المستعملة في الطريق العام ووسائل المواصلات والأماكن العامة.
* تزاحم المواطنين في طوابير الخبز ، بينما يخرج أحدهم من داخل المخبز وعو يحمل فوق رأسه طاولة ممتلئة ، متجهة إلي جحهة معلومة ـ أو غير معلومة!
* منظر المواطن الذى يحمل أرغفة الخبز علي صدره بعد الحصول عليها من المخبز ، دون وضعها داخل كيس لحمايتها من غبار الطريق وعادم السيارات.
تهوية أرغفة الخبز بإلقائها علي أرضية الرصيف مباشرة
* منظر المواطن الذى يقوم بتهوية الخبز علي أرضية الرصيف مباشرة ، ظنا منه أن حرارة الرغيف تمنع انتقال الميكروبات إليه ، دون مراعاة المخاطر المترتبة علي ذلك ، نتيجة لتعرض الرصيف لكافة أنواع التلوث.

ليست هناك تعليقات: